منتديات جمال الحياه

منتديات جمال الحياه

هل تحب الحياة؟ هل تحب التعرف على اناس جدد بطريقة سهلة و عملية؟ هل تريد زيادة معارفك و التعرف على معلومات جديدة يوميا؟اذن مالك الا سلسلة منتديات جمال الحياة!
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولقناتنا الرسمية

شاطر | 
 

 كيفية قضاء وقت الفراغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 24
النقاط : 5825
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/08/2015
العمر : 22
الموقع : newlife.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: كيفية قضاء وقت الفراغ   الإثنين أغسطس 17, 2015 4:46 pm




قضاء وقت الفراغ

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك ، بينما هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) رواه البخاري ) . حقاً انهما نعمتان مغبوبتان إذا اجتمعوا مع بعضهما ، فعلينا دائما ان نتذكر بسؤال ربنا الكريم عن عمرنا فيما قضيناه لذلك علينا ان نسعى دائما للقيام بكل الاعمال الصالحة فيمكنك الاستفادة من وقتك في العبادات النافعة كالصلاة والقيام وحفظ القرآن .

الحياة ، بعد كل شيء ، هو مفهوم التوازن مع وجود بعض الهوايات كعنصرا رئيسيا من الذين يعيشون حياة سعيدة وصحية . فإليك بعض الافكار التي قد تساعدك في تنظيم وقتك واستغلاله بكل شيئ مفيد .

بعض الناس يفضلون قضاء أوقات فراغهم وحدهم في المنزل للاسترخاء من التوتر والاكتئاب لديهم لفترة طويلة . يبدو أن بعضهم يفضلون زيارة الأماكن الجميلة مثل منتجع التلال والحدائق والمقاهي الخ . ،
• يمكنك أن تشارك الأنشطة مثل القراءة ورؤية البصر ، والاستماع إلى الموسيقى ، والتأمل ، والحدائق اللوحة ، التنشئة الاجتماعية ، والقوارب .
• الدردشة مع أصدقائك على الرغم من الشبكات الاجتماعية وتبادل الأشياء مع أصدقائك .
• يمكنك جعل قائمة الأشياء التي تساعدك على توجيهك إلى ما ينبغي عمله .
• بعض الناس يعتقدون أنهم سوف يقومون على استعادة نضارة وراحة البال إلا من خلال الانغماس في مثل هذه الأنشطة .
• المتقاعدين يمكن يفضلون السفر إلى بعض الاماكن جميلة ، والتمتع بوقتك مع ثقافات البلدان الأخرى ، والتقاليد ، والتي سوف تجعلك تستمع بوقتك .

• كثير من الناس قد ينغمسوا في العديد من الأنشطة الترفيهية مثل التسوق ، ومشاهدة التلفزيون ، ولعب الألعاب ، و النوم ، وركوب الأمواج ، الرسم ، والقراءة . . . الخ

ومن طرق قضاء وقت الفراغ
القراءة
هي فكرة مميزة ومثمرة للقراءة مع انها طريقة رخيصة ، فيمكنك التمتع بلقيام بذلك ، بينما الآن الانترنت مفتوح للقراءة من على الإنترنت ، والتقاط الكتب المستعملة من المخازن للتوفير ، أو الاستفادة من بطاقة المكتبة المجانية والحصول على كل شيء من الكلاسيكية القديمة إلى أحدث الكتب مبيعا .

الكتابة
الكتابة لها العديد من الفوائد ، فيمكنك تعلم الكتابة بشكل أفضل من خلال بناء أفكارك على الورق . العمل من خلال القضايا الخاصة بك اليومية أو ترك شيء لا تنسى لنسلك من خلال كتابة مذكراتك الخاصة بك . إذا لم تكن مستعدا لوضع حياتك على الورق حتى الآن ، في محاولة الكتابة عن حياة شخص آخر بدلا من ذلك ، يمكنك الكتابة عن قضية أو حدث إذا كنت تشعر بأهميته .
كما يمكنك محاولة الكتابة عن أشياء عظيمة مثل كتابة رواية .

كتابة الشعر
تحتاج إلى فن لجعل الكلمات ذات قافية ، مع الإيقاع الذي يتطلب تلك الكلمات للحفاظ على التناغم ، ولكن تماما إلى الإبداعية وذلك بالشعر .

الخياطة
هناك من كان في المدرسة الابتدائية ، ودرس في المدرسة فنون تصميم الازياء . انها فكرة رائعة بالتفكير في ابتكار اشكال جديدة او موديلات حديثة للأزياء المميزة .

المشي
على الرغم من ان هناك العديد من الفوائد الواضحة لصحة القلب والأوعية الدموية بتأثير المشي على الصحة ، فالمشي هو وسيلة رائعة لمسح رأسك مع الاستمتاع بالهواء الطلق . يمكنك السير على درب في حديقة خاصة أو مجرد المشي في منطقتكم بعد العشاء .

الرسم
إذا فكرت في رسم لوحات فنية جميلة ستكون فكرة رائعة ، فإن كراسات الرسم هي رخيصة نسبيا وسهلة الحمل ، ومثال اللوح ، التعليم الذاتي باستخدام الكتب ، والتعليم عبر الإنترنت .

الطبخ
كلنا نأكل يوميا ، واحيانا نرغب في تغيير شكل وجباتنا او حتى تجربة طهيها بأنفسنا . ربما حان الوقت لتجرة الطهي بشكل مختلف . أو ربما تنتج الطبخة بشكل وطعم مختلف أكثر جمالا .

اعتمادا على ما لديك في خزانات الخاصة بك ، قد تحتاج لشراء بعض التوابل والمواد الغذائية ، ولكن عليك الاجتهاد في الطبخ بشكل جيد لما ستجده من متعه تذوق الطعام من طبخك بنفسك .

صنع المجوهرات
إذا كنت قد رزقت بالاطفال ، فإنك قد تفكر في شراء أساور الشريط المطاطي التي يحبها الاطفال ، فيمكنك ان تصنع بنفسك هذه الاكسسوارات المميزة او المجوهرات الجميلة ، فيمكنك التعرف على أنماط جديدة مع مقدار المتعة لتلك المشاريع الحرفية الصغيرة ، فالمجوهرات هو سلك يقدم بعض الامكانيات الكبيرة .

صيد السمك
عليك ان تحصل على مكان واضح ومناسب لصيد السمك في بحيرة أو بركة مخزنة ، على سبيل المثال – ولكن هذا ليس التحدي الأكبر الذي ستجده مع هذه الهواية . الصيد يتطلب الصبر .

التصوير
لا حاجة الى انفاق الكثير من المال على الكاميرات الباهظة الثمن؛ بينما يمكن للعديد من الهواتف الذكية الآن اتخاذ بعض الصور اللطيفة حقا ، ويمكنك دائما التحديث . إذا كنت قد حصلت على رؤية مميزة للتصوير الفوتوغرافي ، فيمكنك بيع الصور الخاصة بك على مواقع مثل iStockphoto .

الشطرنج
يمكنك الحصول على لوحة الشطرنج الرخيصة في وول مارت ، أو يمكنك اللعب على الانترنت مجانا (بالإضافة إلى التقاط نصائح واستراتيجيات) في Chess.com . بالإضافة إلى كونه وسيلة رائعة لتحدي نفسك ، للعبة الشطرنج فإنه في الواقع طريقة جيدة بالنسبة لك . من قبل ممارسة ألعاب لتنمية الذكاء ، وتتميز هذه الطريقة انه يمكن أن يساعد في منع أمراض مثل الخرف ، ويساعد على رفع معدل الذكاء .

النجارة
كل ما تحتاجه هو سكين وقطعة من الخشب اللين؛ مع افكار من موهبتك الابداعية . هناك الكثير من البرامج التعليمية عبر الإنترنت للبدأ .

الألغاز
من السهل العثور على الألغاز ، وتبعا لمستواك من الصبر ، فالألغاز يمكن أن تكون طريقة رائعة لقضاء أمسية هادئة في المنزل . فيمكنك اللعب وتكمله الكلمات المتقاطعة أو السودوكو – على حد سواء التي تساعد على تحسين التركيز والذاكرة ، والتفكير النقدي .

تربية الدجاج
الكثير منا يحب الدجاج ، فما بالك لو فكرت في رعاية الدجاج ليصبحوا مكتملي النمو ولإبقاها مخزنة بشكل جيد مع البيض الطازج .)

الآن حان دورك . . . ما هي هوايتك المفضلة لقضاء وقت فراغك ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://newlife.forumarabia.com
 
كيفية قضاء وقت الفراغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمال الحياه :: الفئة الأولى :: ملتقى التسلية و الترفيه-
انتقل الى: